فيروس كورونا المستجد كوفيد-19
 (COVID-19)

فيروس كورونا المستجد كوفيد-19
 (COVID-19)

التزامنا تجاه الأعضاء: Health Share حاضرةٌ دوماً من أجلك...في المرض والصحة.

إننا ندرك مدى قلقك بشأن صحة ورفاه عائلتك ومجتمعك، ونشاركك قلقك ومخاوفك. ولكننا نطمئنك أن التزامنا تجاهك والخدمات التي نقدمها مستمرة ولن تتوقف.

ستبقى المزايا والمنافع التي تحصل علها مع Health Share كما هي دون أي تغيير، وتشمل التغطية كل ما يتعلق بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19. حيث لا يزال بإمكانك الوصول إلى أكبر شبكة من الأطباء والمستشفيات في الولاية، كما أن خدمات الرعاية التي تحتاجها لا تزال هي الأخرى مشمولة بالتغطية من خلال Oregon Health Plan دون أي تكلفة عليك. وإذا أوصى طبيبك بإجراء اختبار أو تحليلٍ أو احتجت إلى رعاية صحية أو دخول مستشفى بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، فستتولى Health Share تغطية ذلك بالكامل.

الموارد التي نوفرها للأعضاء:

‏الاختبارات والتحاليل

إذا كان طبيبك يعتقد أنك بحاجة لإجراء اختبار أو تحليل اللازم لتأكيد أو نفي العدوى بهذا الفيروس، فلا يلزمك الحصول على إذن مسبق لإجرائه. ومع ذلك، ضع باعتبارك أنه يوجد حالياً نقص على المستوى الوطني في مستلزمات إجراء هذه التحاليل والاختبارات. ومن ثم، قد يقدم طبيبك تعليمات للرعاية دون التوصية بإجراء أي اختبار. وفي هذه الحالة، يرجى منك اتباع تعليمات طبيبك.

الوصفات الطبية

إذا حل موعد إعادة صرف وصفتك الطبية، فسنضاعف كمية الأدوية التي تتضمنها بحيث تكفي 60 يومًا. ويمكنك أيضًا إعادة صرف وصفتك قبل حلول موعدها.

تشمل شبكة Health Share صيدليات توفر خدمة التوصيل عبر البريد، حتى تستطيع الحصول على الأدوية الموصوفة لك مباشرةً عن طريق البريد. اتصل بموفر الخطة الصحية الخاص بك للتسجيل.

حجز المواعيد هاتفياً أو عبر الإنترنت

قمنا بتوسيع نطاق الوصول إلى الخدمات الصحية والتطبيب عن بعد. وهذا يعني أن بمقدورك الحصول على الرعاية - بما في ذلك استشارات الصحة العقلية وخدمات الدعم لحالات تعاطي المخدرات - هاتفياً أو عبر الإنترنت بدلاً من الذهاب إلى مقرات مقدمي الرعاية. اتصل بموفر الخدمة الخاص بك لمزيدٍ من التفاصيل.

خدمات النقل للحصول على الرعاية

تتوفر خدمات النقل الطبي غير الطارئ، ولكن نظراً للارتفاع الكبير في عدد المكالمات، فإن مدد الانتظار أثناء المكالمات حاليًا أطول من المعتاد. الرجاء استخدام نموذج الطلب عبر الإنترنت إذا كنت بحاجة إلى وسيلة نقل للذهاب إلى لموعدك، ولكن قبل أن تفعل ذلك، اتصل بموفر الخدمة الطبية لمناقشة ما إذا كان لا يزال من المستحسن الحضور إلى موعدك. ويرجى كذلك إعادة جدولة المواعيد غير العاجلة. كما قد يقترح موفر الخدمة الطبية المتابع لحالتك إجراء مقابلة عبر الهاتف بدلاً من الحضور بنفسك.

عمليات الإغلاق وتعليمات سلطات الولاية والسلطات الفيدرالية 

- قم بزيارة موقع المحافظ المخصص لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 للاطلاع على آخر القواعد والتوصيات ذات الصلة.

 احمِ نفسك وحافظ على صحة أحبائك

روابط صحف الوقائع والنشرات الصادرة عن إدارة الصحة بولاية أوريغون (OHA)- المصدر

من الواضح أن كبار السن والأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة وخطيرة مثل أمراض القلب أو الرئة أو مرض السكري معرضون بشكل كبير للإصابة بمضاعفات أكثر خطورة بسبب فيروس كوفيد-19. يرجى استشارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بشأن الخطوات الإضافية التي يمكنك اتخاذها لحماية نفسك.

تعرف على طرق انتشار الفيروس 

  • لا يوجد حاليا أي لقاح للوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.
  • أفضل طريقة للوقاية من العدوى ومضاعفاتها المرضية هي تجنب التعرض لهذا الفيروس.
  • يعتقد أن الفيروس ينتشر بشكل أساسي من شخص لآخر.
    • بين الأشخاص الذين هم على اتصال وثيق مع بعضهم البعض (ضمن مسافة 6 أقدام أو 1.8 متر تقريباً).
    • من خلال الرذاذ الناتج أثناء السعال أو العطس من شخص مصاب.
  • يمكن أن تصل هذه القطرات إلى أفواه أو أنوف الأشخاص القريبين ويحتمل أن يستنشقونها فتستقر داخل الرئتين.

نظف يديك كثيرًا 

  • اغسل يديك كثيراً بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل خاصة بعد تواجدك في أماكن عامة وبعد مسح الأنف والسعال والعطس.
  • في حالة عدم توفر الماء والصابون، استخدم معقم يدين يحتوي على كحول بتركيز لا يقل عن 60%. أفرغ كمية كافية من المعقم بحيث تغطي سطح يديك بالكامل وأفركهما معًا حتى يجف المعقم.
  • تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك إذا لم تكن يديك مغسولة.

تجنب الاتصال عن قرب 

  • تجنب الاتصال عن قرب مع الأشخاص المرضى
  • حافظ على وجود مسافة بينك وبين الآخرين إذا كانت العدوى بفيروس كوفيد-19 منتشرة في محيطك أو المنطقة التي تعيش بها. ويكتسي هذا السلوك الاحترازي أهمية خاصة بالنسبة للأشخاص الأكثر عرضة للتأثر والإصابة بالمرض.

ابق في المنزل إذا مرضت 

  • ابق في المنزل إذا كنت مريضًا، ولا تخرج إلا للحصول على الرعاية الطبية. تعرف على الإجراءات والاحتياطات الواجب عليك اتباعها إذا كنت مريضا.

اطلع على مزيد من إرشادات مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها (CDC) حول سبل حماية نفسك وأحبائك.